• ×

06:52 صباحًا , الأربعاء 24 صفر 1441 / 23 أكتوبر 2019

اشترك معنا

الحمل والولادة

اللياقة البدنية خلال الشهر الأول من الحمل

الحمل والولادة

 0  0  483
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
في المراحل الأولى للحمل العديد من النساء لا يدركن أنهن يحملن طفلًا. ولكن إذا كنت تحاولين الحمل منذ فترة وأصغيت جيدًا إلى جسمك فستشعرين بحدس ما.

في أول 12 أسبوعًا تكون فرص الاجهاض عالية وذلك بسبب ظروف خارجة عن سيطرتك مثل تشوهات الكروموسومات التي لا يمكن منع حدوثها.

إذا كنت تدخنين وعمرك تخطى 35 فإن فرص الاجهاض تكون أكثر. وفيما يخص التمرين يجب أن تكوني قادرة على الاستمرار ببرنامجك الطبيعي من دون مشاكل. ورغم أن دراسة في العام 2007 أظهرت أن النشاط المرهق يسبب الاجهاض إلا أنه لا دليل على أن التمرين الخفيف من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع يسبب مشاكل.

لا ترهقي نفسك

بحسب جيليان ستيفان المدربة الشخصية من المهم أن لا ترهقي نفسك خلال الفصل الأول من الحمل. فتنصح بأن تتمرني بملابس مريحة ومكان يتمتع بالتهوية وأن تكثري شرب المياه. وإذا كنت من المحافظين على اللياقة البدنية قبل الحمل عليك تكييف تمارينك لتخفيف تأثيرها وحدتها.

التمارين الملائمة:

الأيروبيكس:

للحفاظة على اللياقة البدنية خلال الحمل تقترح جيليان تمارين الأيروبيكس. بعض النوادي تقدم صفوفًا مع مختصين لتمارين ما قبل الولادة وهي رائعة لتضمني أن النشاطات التي تقومين بها مناسبة وذات تأثير خفيف. عليك دائمًا التمرين في مكان واسع وتجنب النشاطات التي عليك وضع يديك فيها فوق الرأس لفترات طويلة لأنها تزيد فرص ارتفاع ضغط الدم. كذلك فالصفوف هي فرصة لتنمية الروابط الاجتماعية حيث يمكنك التعرف على أمهات مستقبليات مثلك.

الركض/ المشي السريع:

الأشخاص المعتادون على الركض يمكنهم الاستمرار بالمشي السريع خلال المراحل الأولى من الحمل بشرط أن يكون معتدلًا. مثلًا إذا كنت تركضين 3 أميال حاولي تعديلها لتصبح ميلين من المشي السريع. وأما الأشخاص الذين لا يركضون فعليهم استشارة مدرب مختص بتمارين ما قبل الولادة قبل البدء بأي برنامج تمرين جديد. من المهم أن ترتدي المرأة الحامل حذاءً رياضيًا جيدًا وحمالة صدر مخصصة للحمل والأمهات.

التعليقات ( 0 )