• ×

05:43 صباحًا , الأربعاء 24 صفر 1441 / 23 أكتوبر 2019

اشترك معنا

الحمل والولادة

البيلاتس واليوغا للياقتك أثناء الشهر الثاني من الحمل

الحمل والولادة

 0  0  589
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بينما تتحرك البويضة الملقحة صعودًا في قناة الفالوب لتستقر في الرحم يستعد الجسم لحماية الجنين خلال نموه. بعض النساء لا يشعرن بأي عوارض أو علامات في هذه المرحلة من الحمل ولذلك معظمهن لا يدركن أنهن حوامل. في حالات أخرى تشعر الأمهات بالارهاق والانفعال وليونة وألم في الثدي. مع نهاية الشهر الأول تبدأ بعض النساء باختبار غثيان الصباح.

إذا كنت تشعرين بالضعف خذي الأمور بروية إلى أن تهدأ معدتك.

النشاطات الملائمة:

بيلاتيس:

بالنسبة لجيليان ستيفين من موقع www.fitnessbuster.com البيلاتس هي أفضل تمرين خلال المراحل الأولى من الحمل. هذه الصفوف الشائعة قبل وخلال وبعد الحمل رائعة للحفاظ على العضلات الأساسية وعضلات قاع الحوض مما يساعد على دعم ظهرك وعمودك الفقري. وبما ان هذه العضلات تتأثر كثيرًا خلال الحمل فإنها تصبح ضعيفة وتسبب سلس البول وزيادة الانشقاق في عضلات البطن ووضعية جسد ضغيفة. وبالاضافة إلى تحسين صحتك تساعد البيلاتس على الاسترخاء والتخلص من ضغوظات الحمل.

اليوغا:

تمرين آخر للاسترخاء تنصح به جيليان للحفاظ على الليونة وإرخاء العضلات المشدودة وتخفيف التوتر والضغط. سواء ذهبت إلى صف يوغا أو استأجرت دي في دي لتمارين اليوغا من المهم أن تلتزمي بتمارين مخصصة للمرأة الحامل. فصفوف التمارين المخصصة لما قبل الولادة مناسبة لمنع التمدد المفرط وإيذاء العضلات حتى وإن كنت خبيرة في اليوغا.

التعليقات ( 0 )