• ×

05:24 صباحًا , الأربعاء 24 صفر 1441 / 23 أكتوبر 2019

اشترك معنا

الحمل والولادة

تمارينك الرياضية في الشهر الثالث من الحمل

الحمل والولادة

 0  0  634
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مع دخولك في المرحلة الأخيرة من الفصل الثالث يكون طفلك بحجم التفاحة. قبل انتهاء الأسبوع الثاني عشر ما زلت في منطقة خطر الاجهاض لذا استمعي إلى جسمك وتابعي الاستفسارات مع طبيبك. لدى الكثير من النساء يصبح الغثيان في أوجه في الشهر الثالث قبل الانخفاض تدريجيًا. لذا إن كنت قد مللت من هذا الوضع ذكري نفسك بأنه لن يدوم طويلًا وسرعان ما ستتحسنين.

أفكار رائعة للشهر الثالث من الحمل تتضمن أنواعًا مختلفة من تمارين اليوغا والاسترخاء. إذا لم تكوني بأفضل حالاتك عليك تجنب التمارين العادية والتركيز على تقنيات التنفس التي تأتي مع اليوغا والبيلاتس. فذلك لن يساعدك فقط على التخلص من التوتر بل أيضًا على التحكم بالمرض. كذلك التمارين التدليكية فهي مناسبة لهذه المرحلة من الحمل. سوف تعمل على تهدئتك كما يعتقد بعض الخبراء أنها تساعد أيضًا على تحفيز المناعة.

لكي تحضري نفسك لوصول الطفل فإن تمارين كيجيل مهمة جدًا. من خلال تقوية عضلات قاع الحوض فأنت تحضرين جسمك لضغط الولادة (وتحرصين على أن تعود لحجمها بعد ذلك). الشيء الجيد في تمارين كيجيل هو أنه بإمكانك القيام بها في أي وقت من الحمل لأنها لا تتطلب طاقة. يمكنك حتى القيام بها وأنت تشاهدين التلفاز في المساء.

سرعان ما ستلاحظين زيادة في حجم بطنك وستشعرين ببعض الثقل. الشهر الثالث مناسب للانغماس في نشاطات لن تستطيعي القيام بها مع اقتراب وقت الولادة شرط أن تكوني بحالة جيدة.

تمارين الوزن

تمارين الوزن الخفيفة في المراحل الأولى من الحمل تزيد قوة العضلات. إذا لم تستخدمي الأثقال من قبل ابدأي بآلات تمارين المقاومة في النادي المحلي. وحتى وإن كنت تتمتعين ببعض الخبرة اختاري أثقالًا خفيفة لتجنب تعريض جسمك لأي أذى. من المهم أن لا تختبري قوتك أو قدرتك في هذه المرحلة من الحمل. إذا لم تكوني متأكدة تمامًا اسألي طبيبك قبل بدء أي برنامج تمارين.

صفوف رقص

لا نقترح أن تتدربي لتصبحي مثل دارسي بوسيل ولكن القليل من الرقص الممتع مع الأصدقاء يساعدك على التخلص من الضغط ويبقيك رشيقة. حتى وإن كنت خبيرة في الرقص تجنبي أي خطوات تضع الكثير من الضغط على رجليك وقدميك وظهرك. اختاري صف رقص عادي مخصص للحوامل.

إشارات وتحذيرات

إذا كنت تعانين من مشاكل صحية ولم تتمرني قبل الحمل أو عانيت من إجهاض سابق من الأفضل مناقشة أي تمارين رياضية مع طبيبك.

حتى وإن كنت تشعرين بحالة جيدة عليك التوقف عن التمرين واستشارة الطبيب فورًا حالما تختبرين العوارض التالية:

- نزيف مهبلي

- دوخة

- ألم في الصدر وضيق في التنفس

- ألم وتورم في أي جزء من الجسم

- انقباضات وألم في أسفل البطن

التعليقات ( 0 )